السيد مرتضى الموسوي الروحاني رقم الجوال009647806835991

السيد الرضوي الموسوي الروحاني للعلاج الروحاني العالم الروحاني للكشف الروحاني هاتف 07806835991
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
السيد مرتضى الموسوي الروحاني المعالج الروحاني لجلب الحبيب من العراق الاتصال07806835991 ومن خارج العراق 009647806835991
السيدمرتضى الموسوي الروحاني المعالج بالقران وسنة رسوله الكريم العالم الروحاني الذي تميز عن غيره بالصدق والمنطق والعمل الصحيح المعالج الروحاني على مستوى العالم العربي والغربي العالم بالعلوم الفوق الطبيعه السيد الاجل الذي دل صدقه وكلامه على العالم بفضل الله ومنه ورحمته علينا وعليه المعالج الباب الاول لكل ما يطلب منه تجده بأذن الله ومشئيته سبحانه بين يديك ببركة الاولياء والانبياء واسرارهم
العالم الروحاني السيد الرضوي الموسوي للكشف الروحاني عن كل ما يطلب منه بأذن الله ولعلاج الحالات المرضيه الروحيه والنفسيه وفك السحر وابطاله وفتح النصيب واعمال المحبة كله من كتاب الله الكريم واسراررب العالمين تجده في الموقع الرضوي العالم الروحاني للكشف وللعلاج ولاي مقصد اتصل على الرقم اذا كنت من خارج العراق009647806835991 أومن داخل العراق07806835991 او راسلنا على الاميل الالكتروني morthadh86@yahoo.com العالم الروحاني الذي شاع صيته في البلدان بصدقه ونورعمله وعلوا مرتبته العالم الروحاني السيد الرضوي الموسوي العالم الروحاني المتواضع في العمل وتزكيته معكم الموقع الشخصي للعالم الروحاني السيد الرضوي الموسوي والله يشهد انه لمن الصادقين http://morth.forumarabia.com

شاطر | 
 

 درر الامام الرضا عليه السلام ما اروعها من دررتستحق القرائه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الله السائر الى الله
المديرالعام للمنتدى


عدد المساهمات : 1724
تاريخ التسجيل : 25/02/2012

مُساهمةموضوع: درر الامام الرضا عليه السلام ما اروعها من دررتستحق القرائه   الإثنين أغسطس 06, 2012 10:55 am

اللهم صل على محمد وال محمد
السلام عليكم ورحمة الله

درر الامام الرضا عليه السلام

العقل والجهل : قال الإمام الرضا (ع) : «صديق كل امرئ عقله، وعدوه جهله» .

مما يبغضه الله : قال (ع) : «إن الله يبغض القيل والقال وإضاعة المال وكثرة السؤال» .

كيف أصبحت : قيل له (ع) كيف أصبحت؟ فقال (ع) : «أصبحت بأجل منقوص، وعمل محفوظ، والموت في رقابنا، والنار من ورائنا، ولا ندري ما يفعل بنا» .

الرضا بالقليل : قال (ع) : «من رضي من الله عز وجل بالقليل من الرزق رضي منه بالقليل من العمل» .

من بكى علينا : قال (ع) : «من تذكّر مصابنا فبكى وأبكى لم تبك عينه يوم تبكي العيون، ومن جلس مجلساً يحيا فيه أمرنا لم يمت قلبه يوم تموت القلوب» .

البكاء على الحسين (ع) : قال (ع) : «فعلى مثل الحسين فليبك الباكون، فإنّ البكاء عليه يحطّ الذّنوب العظام».

ثم قال (ع) : «كان أبي (ع) إذا دخل شهر المحرّم لا يرى ضاحكاً وكانت الكآبة تغلب عليه حتّى يمضي منه عشرة أيّامٍ، فإذا كان يوم العاشر كان ذلك اليوم يوم مصيبته وحزنه وبكائه، ويقول: هو اليوم الّذي قتل فيه الحسين (ع) » .

زيارة قبر أبي (ع) : قال (ع) : «من زار قبر أبي ببغداد كمن زار قبر رسول اللّه (ص) وقبر أمير المؤمنين (صلوات الله عليه) إلا أنّ لرسول اللّه ولأمير المؤمنين (صلوات الله عليها) فضلهما» .

مما ينفي الفقر : قال (ع) : «إسراج السّراج قبل أن تغيب الشّمس ينفي الفقر» .

ما بين الطلوعين : قال (ع) في قول اللّه عزّ وجلّ: فالمقسّمات أمراً: «الملائكة تقسّم أرزاق بني آدم ما بين طلوع الفجر إلى طلوع الشّمس، فمن ينام فيما بينهما ينام عن رزقه» .

التكبيرات الخمس : عن الحسين بن النضر قال: قال الرضا (ع) : «ما العلّة في التّكبير على الميّت خمس تكبيراتٍ؟».
قال: رووا أنّها اشتقّت من خمس صلواتٍ.
فقال (ع) : «هذا ظاهر الحديث، فأمّا في وجهٍ آخر فإنّ اللّه فرض على العباد خمس فرائض: الصّلاة والزّكاة والصّوم والحجّ والولاية، فجعل للميّت من كلّ فريضةٍ تكبيرةً واحدةً، فمن قبل الولاية كبّر خمساً، ومن لم يقبل الولاية كبّر أربعاً، فمن أجل ذلك تكبّرون خمساً ومن خالفكم يكبّر أربعاً» .

شاب المنظر : عن أبي الصلت الهروي قال: قلت للرضا (ع) : ما علامة القائم فيكم إذا خرج؟ قال (ع) : «علامته أن يكون شيخ السن شاب المنظر، حتى أن الناظر إليه ليحسبه ابن أربعين سنة ودونها، وإن من علاماته أن لا يهرم بمرور الأيام والليالي حتى يأتيه أجله» .
إقبال القلوب وإدبارها : قال (ع) : «إنّ للقلوب إقبالا وإدباراً ونشاطاً وفتوراً، فإذا أقبلت بصرت وفهمت، وإذا أدبرت كلّت وملّت، فخذوها عند إقبالها ونشاطها، واتركوها عند إدبارها وفتورها» .

من آداب المعاشرة : قال (ع) : «لا تبذل لإخوانك من نفسك ما ضرّه عليك أكثر من نفعه لهم» .

ثمانية من قضاء الله : قال (ع) : «ثمانية أشياء لا تكون إلا بقضاء الله وقدره: النوم واليقظة والقوة والضعف والصحة والمرض والموت والحياة» .

بل قد نجا : قال (ع) : «قيل لرسول الله (ص) : يا رسول الله، هلك فلان، يعمل من الذنوب كيت و كيت، فقال رسول الله (ص) : بل قد نجا، ولا يختم الله تعالى عمله إلا بالحسنى، وسيمحو الله عنه السيئات ويبدلها له حسنات، إنه كان مرة يمر في طريق عرض له مؤمن قد انكشف عورته، وهو لا يشعر فسترها عليه، ولم يخبره بها مخافة أن يخجل، ثم إن ذلك المؤمن عرفه في مهواه فقال له: أجزل الله لك الثواب وأكرم لك المآب ولا ناقشك الحساب، فاستجاب الله له فيه، فهذا العبد لا يختم له إلا بخير بدعاء ذلك المؤمن، فاتصل قول رسول الله (ص) بهذا الرجل، فتاب وأناب، وأقبل إلى طاعة الله عز وجل، فلم يأت عليه سبعة أيام حتى أغير على سرح المدينة، فوجه رسول الله (ص) في أثرهم جماعة، ذلك الرجل أحدهم، فاستشهد فيهم» .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

من أشعار الإمام الرضا (ع)

لا تعيب الزمان : عن الريان بن الصلت أنه قال أنشدني الرضا (ع) :

يعيب الناس كلهم زماناً …… وما لزماننا عيب ســـــوانا
نعيب زماننا والعيب فينا…… ولو نطق الزمان بنا هجـانا
وإن الذئب يترك لحم ذئب……. ويأكل بعضنا بعضاً عـــياناً
ودع الجــــواب تفـــــضلا…. و ويـل للغـريـب إذا أتـانــا

المُنى : روى محمد بن يحيى بن أبي عباد عن عمه أنه قال: سمعت الرضا (ع) يوماً ينشد شعراً، وقليلاً ما كان ينشد شعراً:

كلنـــا نأمل مداً في الأجل…….. والمنايا هن آفـــــات الأمــــل
لا تغــــرنك أباطيل المنى…….. والزم القصد ودع عنك العلل
إنمـــــا الدنيا كظـــل زائل…. حــل فـيه راكــب ثــم رحــل

أعذر أخاك : حضر أحدهم مجلس الإمام الرضا (ع) فقال: شكا رجل أخاه، فأنشأ يقول (ع) :

أعذر أخـــــاك على ذنوبه ….. واستر وغـــط عــلــى عيوبه
واصبر على بهت السفيه…… وللزمان عــــلــــــى خــطـوبه
ودع الجــــواب تفـــــضلا…. وكل الــظــلـوم إلى حســيــبه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://morth.forumarabia.com
 
درر الامام الرضا عليه السلام ما اروعها من دررتستحق القرائه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السيد مرتضى الموسوي الروحاني رقم الجوال009647806835991 :: الفئة الأولى :: (كل المواضيع العامة والخاصة توضع في هذا القسم المخصص لها)-
انتقل الى: