السيد مرتضى الموسوي الروحاني رقم الجوال009647806835991

السيد الرضوي الموسوي الروحاني للعلاج الروحاني العالم الروحاني للكشف الروحاني هاتف 07806835991
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
السيد مرتضى الموسوي الروحاني المعالج الروحاني لجلب الحبيب من العراق الاتصال07806835991 ومن خارج العراق 009647806835991
السيدمرتضى الموسوي الروحاني المعالج بالقران وسنة رسوله الكريم العالم الروحاني الذي تميز عن غيره بالصدق والمنطق والعمل الصحيح المعالج الروحاني على مستوى العالم العربي والغربي العالم بالعلوم الفوق الطبيعه السيد الاجل الذي دل صدقه وكلامه على العالم بفضل الله ومنه ورحمته علينا وعليه المعالج الباب الاول لكل ما يطلب منه تجده بأذن الله ومشئيته سبحانه بين يديك ببركة الاولياء والانبياء واسرارهم
العالم الروحاني السيد الرضوي الموسوي للكشف الروحاني عن كل ما يطلب منه بأذن الله ولعلاج الحالات المرضيه الروحيه والنفسيه وفك السحر وابطاله وفتح النصيب واعمال المحبة كله من كتاب الله الكريم واسراررب العالمين تجده في الموقع الرضوي العالم الروحاني للكشف وللعلاج ولاي مقصد اتصل على الرقم اذا كنت من خارج العراق009647806835991 أومن داخل العراق07806835991 او راسلنا على الاميل الالكتروني morthadh86@yahoo.com العالم الروحاني الذي شاع صيته في البلدان بصدقه ونورعمله وعلوا مرتبته العالم الروحاني السيد الرضوي الموسوي العالم الروحاني المتواضع في العمل وتزكيته معكم الموقع الشخصي للعالم الروحاني السيد الرضوي الموسوي والله يشهد انه لمن الصادقين http://morth.forumarabia.com

شاطر | 
 

 مقدمة في الدعاء وفضله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الله السائر الى الله
المديرالعام للمنتدى


عدد المساهمات : 1728
تاريخ التسجيل : 25/02/2012

مُساهمةموضوع: مقدمة في الدعاء وفضله   الأحد فبراير 24, 2013 2:45 pm



مقدمة في الدعاء وفضله



الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه. احمد الله فوق حمد الحامدين واشكره واشكر فضله ونعمته علي وعلى كثيرا من الناس فوق شكر الشاكرين. واصلي واسلم على من بعثه الله رحمة للعالمين اشرف الخلائق أجمعين سيد الأنبياء والمرسلين محمد واله الصفوة المنتجبين.



وبعد ففد أمرنا الله جل وعلا بالدعاء وضمن لنا الإجابة. فقال عز من قائل في محكم كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم " ادعوني استجب لكم " وقال عز من قائل بسم الله الرحمن الرحيم " وإذا سألك عبادي عني فاني قريب أجيب دعوة ألداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون" . وعن النبي الأكرم محمد صلى الله عليه واله ويسلم قال : " لا يرد القضاء الا بالدعاء". وقال صلى الله عليه واله وسلم: " اعجز الناس من عجز عن الدعاء". وعن الإمام الصادق عليه السلام " عليك بالدعاء فان فيه شفاء من كل داء". لذالك يجب على كل طالب حاجة يريد قضاءها إن يطلبها من الله عز وجل بتوجه ويقين صادق بضمان الاجابه وتوكل على الله وجده القادر المقتدر القائل للشيء كن فيكون. فالدعاء سلاح المؤمن وحصنه للحصين من كل البلايا وبه تقضى كل الحوائج وبه تحقق الآمال وللمنى والمطالب.قال أمير للمؤمنين علي ابن أبي طالب عليه السلام " الدعاء مفتاح النجاح والصلاح وأفضل الدعاء الصادر من القلب الطاهر التقي النقي". وقال الإمام جعفر الصادق عليه السلام " أن الدعاء يغير المصير ويبرمه إبراما لذا ادعوا كثيرا لأنه مفتاح الرحمة وسبب قضاء الحاجة والدعاء هو باب الوصول لله". وقال عليه أفضل الصلاة والسلام أن الله عز وجل يعلم بحاجة العبد ولكنه يحب سماع صوت العبد وهو يرفع حاجته إليه بالدعاء والرجاء لذا فعلى العبد إن يدعو بذكر حاجته من الله فذالك أحب عند الله. قال الإمام الصادق عليه السلام " كان في بني إسرائيل رجل يدعو الله سنين طالبا منه أن يرزقه بولد فلما لم يستجاب دعائه قال: الهي هل أنت بعيد عني فلما تسمعني؟ أم أنت قريب مني ولا تجيبني؟ فنام ليلته ورأى في منامه رجل يقول له أنت تدعوا الله بلسان تؤذي به الآخرين وتجرحهم وقلبك متكبر ليس بطاهر ونيتك فيها شك وريب وخالية من اليقين . اترك إذن الآخرين وطهر قلبك واتق الله واصدق النية يستجيب الله دعائك ففعل فرزق بولد. قال الإمام الصادق عليه السلام : اقبل بقلبك لله ثم استيقن الإجابة.



هناك شروط للدعاء ينبغي مراعاتها كي يضمن طالب الحاجة قضاء حاجته ذكرها الأئمة الأطهار عليهم مني جمعين سلام الله ما بقيت وبقي الليل والنهار. أهمها هو الرزق والكسب الحلال.



شروط الدعاء



1. الرزق الحلال وعدم أكل حقوق الآخرين بالباطل. فعن أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب عليه السلام يقول: " نور القلب من الرزق الحلال".



2. الإيمان والاعتقاد الصحيح بقدرة الخالق على إجابة الداعي لدعائه . فمن ليس له اعتقاد بالله والأنبياء والأوصياء والأولياء كيف ينال الاستجابة لدعائه؟ فمن لا يملك الاعتقاد الصحيح لا يستجاب دعائه.



3. الإخلاص في الدعاء فقد قال تبارك وتعالى في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم " هو الحي لا اله الا هو فادعوه مخلصين له الدين " فقصد بذالك الدعوة المخلصة من العبد للخالق كي يجيب دعائه دون الاستغاثة بغيره .



وقت الدعاء



وقت الدعاء هو الوقت المناسب لتقبل الدعاء من العبد واستجابة الله لهذا العبد الطالب حاجته بالساعة والمكان . وتقول سيدة النساء فاطمة الزهراء عليه وعلى أبيها وبعلها وبنيها والتسعة المعصومين من ذرا ريها أفضل الصلاة وأتم التسليم لخادمتها فضة اذهبي وترقبي الشمس متى صارت وسط السماء اخبريني لان تلك الساعة تكون وقت الاستجابة للدعاء وبهذا القول نستدل على أهمية وقت الدعاء لضمان الاستجابة من الله في طلب حوائجنا. وأفضلها ما يلي :



1. عند الزوال ( أي عندما تكون الشمس في منتصف السماء).



2. في السحر ( أي قبل أذان الصبح بنصف ساعة).



3. بعد منتصف الليل ( أي ما بين الساعة الثانية عشرا والساعة الواحدة).



4. دبر كل فريضة وخاصة الصبح - الظهر – المغرب



5. عند رفع الأذان وخاصة عندما يقول المؤذن ( الله اكبر).



6. عند شروق الشمس



7. قبل غروب الشمس بنصف ساعة أو ساعة إلا ربع



8. الساعة الثالثة بعد منتصف الليل (خاصة للانتقام من الظالم والدعاء عليه).



9. في قنوت صلاة الوتر



10. في السجدة الثانية من الركعة الثانية من صلاة الليل.



الأدعية المستجابة التي لا ترد



1. بعد الثناء على الله وحمده والصلاة على نبيه محمد صلى الله عليه واله وسلم والبسملة تقول في سجودك : اللهم إني أسألك يا الله يا الله يا الله يا الله يا الله يا الله يا الله بحق من أوجبت حقهم وأحييت في السماوات والارضين ذكرهم وفرطت على العباد طاعتهم بمحمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ذرية الحسين عليه وعليهم السلام إن تصلي على محمد واله الطيبين الطاهرين وان تفعل بي كذا وكذا وتذكر حاجتك انك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.



2. تغتسل بعد منتصف الليل و تطيب ملابسك و تناجي الله جل جلاله بهذه المناجاة : دعوتك يا مولاي فاقبل دعائي ؟ وبلغ بما ارجوه منك مراديا ؟ إليك امورى رفعتها؟ فخذ بثارى من عدوى جفانيا ؟ مولاي إن لم تعطني ما طلبته ؟ فمن ارتجى امن يجيب دعائيا؟ مرادي لا يخفى عليك فجد علي به؟ وهو على التفصيل عندك باديا؟ سألتك يا مولاي فاقبل تضرعي ؟ ولا تجعل الحرمان منك جزائيا ؟ تعودت من الجود والفضل فالذي ؟ ائمل من خير فعجل جوابيا؟ جرى حكمك المحكوم في كل كائن؟ فطوبى لمن أضحى بحكمك راضيا ؟ أئن وابكي كل يوم وليلة ؟ عسى أدرك المأمول أن كنت باكيا ؟ أتيتك يا رب البرية كلها ؟ فجد لي بإحسان وخذ لي بثاريا؟ بكيت على ما مر في حين غفلتي ؟ وما كان مني في إتباع هوائيا? شكرتك يا مولاي أن قد سترتني؟ وأبدلت بالإحسان كل المساويا؟أمرت بان أدعوك فاقبل فأننا؟ دعوناك يا مجيب المناديا؟الهي عبد قد عصاك فجد له؟بتوبة ذي صدق ومحو المعاصيا؟ الهي انتهت أمال كل مؤمل؟فيا أمل الراجين أنت عماديا؟لك الحمد في كل الوجود بأسره؟ وأنت المنجى من جميع المهاويا؟لديك جميع الخلق فاسمح بنيله؟لعبد ينادى يا سميع ندائيا؟ هديت الذي أحببت للخير واتقى فمن لي بما قدرته يا إلهيا؟الهي بجاه المجتبى محمد سألتك؟ يا مولاي فاقبل دعائيا ؟ بجاه إمام الأنبياء وقطبهم؟ شفيع الورى يوم أقدم عاريا؟ عليه صلاة الله ثم سلامه؟ ورضوانه والالى ما دامت باقيا؟



3. تقول بعد أذان المغرب ما يلي فانه يستجاب دعائك : اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب ويا هازم الأحزاب صلى على محمد وال محمد وافعل بي كذا وكذا انك على كل شيء قدير. ( مثلا اهزم لي فلان ابن فلانة أو اهلك عدوي ) وهو مجرب في هزم العدو وهلاكه.



4. تقول بعد صلاة الصبح



يا الها إذا لا مألوه كان يا مكون الأكوان يا قديم الإحسان يا قوي السلطان يا عظيم الشأن يا عالي المكان يا رحيم يا رحمن يا جلي ( واضح ) البرهان صلى على محمد واله الطيبين الطاهرين الكرام وافعل بي كذا وكذا يا واحد يا احد يا ديان .



أدعية السر



وهي المروية عن أبي جعفر الباقر ع عن أمير المؤمنين ع والتي هي سر الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه واله وسلم .



1- لمن عمل كبيرة من أمة محمد صلى الله عليه واله وسلم وأراد محوها والطهارة منها فليطهر لله بدنه وثيابه ثم ليخرج إلى برية أرضه فليستقبل وجهه يعني القبلة حيث لا يراه أحد ثم ليرفع يديه إلى الله فإنه ليس بيني وبينه حائل وليقلSad يا واسعا بحسن عائدته ويا ملبسنا فضل رحمته ويا مهيبا لشدة سلطانه ويا راحما بكل مكان ضريرا أصابه الضر فخرج إليك مستغيثا بك آئبا إليك هائبا لك يقول عملت سوءا وظلمت نفسي ولمغفرتك خرجت إليك أستجير بك في خروجي من النار وبعز جلالك تجاوزت تجاوز يا كريم وباسمك الذي تسميت به وجعلته في كل عظمتك ومع كل قدرتك وفي كل سلطانك وصيرته في قبضتك ونورته بكتابك وألبسته وقارا منك ياالله ياالله أطلب إليك أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تمحو عني ما أتيتك به وانزع بدني عن مثله فإني بك لا إله إلا أنت أعتصم وباسمك الذي فيه تفصيل الأمور كلها مؤمن هذا اعترافي لك فلا تخذلني وهب لي عافية وأنجني من الذنب العظيم هلكت فتلافني بحق حقوقك كلها يا كريم ) .



2- ولمن كثرت ذنوبه من أمة محمد صلى الله عليه واله فيما دون الكبائر حتى يشهر بكثرتها ويمقت على إتباعها فليعتمد الله عند طلوع الفجر أو قبل أفول الشفق ولينصب وجهه إليه وليقلSad يا رب يا رب فلان بن فلان عبدك شديد حياؤه منك لتعرضه لرحمتك لإصراره على ما نهيت عنه من الذنب العظيم يا عظيم إن عظيم ما أتيت به لا يعلمه غيرك قد شمت بي فيه القريب والبعيد وأسلمني فيه العدو والحبيب وألقيت بيدي إليك طمعا لأمر واحد وطمعي ذلك في رحمتك فارحمني يا ذا الرحمة الواسعة وتلافني بالمغفرة والعصمة من الذنوب إني إليك متضرع أسألك باسمك الذي يرسل أقدام حملة عرشك ذكره وترعد لسماعه أركان العرش إلى أسفل التخوم إني أسألك بعز ذلك الاسم الذي ملأ كل شي‏ء دونك إلا رحمتني يا رب باستجارتي إليك باسمك هذا يا عظيم أتيتك بكذا وكذا ويسمي الأمر الذي أتى به فاغفر لي تبعته وعافني من إشاعته بعد مقامي هذا يا رحيم ) .



3- لمن كان كافرا وأراد التوبة والإيمان فليطهر لله بدنه وثيابه ثم ليستقبل قبلته وليضع حر جبينه له بالسجود فإنه ليس بيني وبينه حائل وليقلSad يا من تغشى لباس النور الساطع الذي استضاء به أهل سماواته وأرضه ويا من خزن رؤيته عن كل من هو دونه وكذلك ينبغي لوجهه الذي عنت وجوه الملائكة المقربين له إن الذي كنت لك فيه من عظمتك جاحدا أشد من كل نفاق فاغفر لي جحودي فإني أتيتك تائبا وها أنا ذا أعترف لك على نفسي بالفرية عليك فإذ أمهلت لي في الكفر ثم خلصتني منه فطوقني حب الإيمان الذي أطلبه منك بحق مالك من الأسماء التي منعت من دونك علمها لعظم شأنها وشدة جلالها وبالاسم الواحد الذي لا يبلغ أحد صفة كنهه وبحقها كلها أجرني أن أعود إلى الكفر بك سبحانك لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ غفرانك إني من الظالمين ) .



4- لمن كثرت همومه من أمة محمد صلى الله عليه واله فليدع الله عز وجل سرا وليقلSad يا جالي الأحزان ويا موسع الضيق ويا أولى بخلقه من أنفسهم ويا فاطر تلك النفوس وملهمها فجورها وتقواها نزل بي يا فارج الهم هم ضقت به ذرعا وصدرا حتى خشيت أن أكون غرض فتنة ياالله وبذكرك تطمئن القلوب يا مقلب القلوب والأبصار قلب قلبي من الهموم إلى الروح والدعة ولا تشغلني عن ذكرك بتركك ما بي من الهموم إني إليك متضرع أسألك باسمك الذي لا يوصف إلا بالمعنى لكتمانك هو في غيوبك ذات النور أجل بحقه أحزاني واشرح صدري بكشوط ما بي من الهم يا كريم ) .



5- لمن نزلت به قارعة من فقر في دنياه فأحب العافية منها فلينزل بالله فيها وليقلSad يا محل كنوز أهل الغنى ويا مغني أهل الفاقة من سعة تلك الكنوز بالعائدة إليهم والنظر لهم ياالله لا يسمى غيرك إلها إنما الآلهة كلها معبودة دونك بالفرية والكذب لا إله إلا أنت يا ساد الفقر ويا جابر الكسر ويا كاشف الضر ويا عالم السرائر صل على محمد وآله وارحم هربي إليك من فقري أسألك باسمك الحال في غناك الذي لا يفتقر ذاكره أبدا أن تع يذني من لزوم فقر أنسى به الدين أو بسوء غنى أفتتن به عن الطاعة بحق نور أسمائك كلها أطلب إليك من رزقك كفافا للدنيا تعصم به الدين لا أجد لي غيرك مقادير الأرزاق عندك فانفعني من قدرتك فيها بما تنزع به ما نزل بي من الفقر يا غني يا مجيب ) .



6- لمن نزلت به مصيبة في نفسه أو دينه أو دنياه أو أهله أو ماله فأحب فرجها فلينزل بالله فيها وليقلSad يا ممتنا على أهل الصبر بتطويقهم بالدعة التي أدخلتها عليهم بطاعتك لا حول ولا قوة إلا بك فدحتني مصيبة قد فتنتني وأعيتني المسالك للخروج منها واضطرني إليك الطمع فيها مع حسن الرجاء لك فيها فهربت إليك بنفسي وانقطعت إليك لضري ورجوتك لدعائي قد هلكت فأغثني واجبر مصيبتي بجلاء كربها وإدخالك الصبر علي فيها فإنك إن خليت بيني وبين ما أنا فيه هلكت فلا صبر لي يا ذا الاسم الجامع الذي فيه عظيم الشئون كلها بحقك وأغثني بتفريج مصيبتي عني يا كريم ).



7- لمن خاف شيئا دون الله عز وجل من كيد الأعداء واللصوص فليقل في المكان الذي يخاف فيهSad يا آخذا بنواصي خلقه والسافع بها إلى قدره والمنفذ فيها حكمه وخالقها وجاعل قضائه لها غالبا وكلهم ضعيف عند غلبته وثقت بك يا سيدي عند قوتهم إني مكيود لضعفي ولقوتك على من كادني تعرضت لك فسلمني منهم اللهم فإن حلت بينهم و بيني فذلك أرجوه منك و إن أسلمتني إليهم غيروا ما بي من نعمك يا خير المنعمين صل على محمد وآل محمد ولا تجعل تغيير نعمتك على يد أحد سواك ولا تغيرها أنت بي فقد ترى الذي يراد بي فحل بيني وبين شرهم بحق ما به تستجيب الدعاء ياالله يا رب العالمين ) .



8- لمن خاف شيئا مما في الأرض من سبع أو هامة فليقل في المكان الذي يخاف ذلك فيهSad يا ذارئ ما في الأرض كلها بعلمه بعلمك يكون ما يكون مما ذرأت لك السلطان على ما ذرأت و لك السلطان القاهر على كل شي‏ء من دونك يا عزيز يا منيع إني أعوذ بقدرتك على كل شي‏ء من كل شي‏ء يضر من سبع أو هامة أو عارض من سائر الدواب يا خالقها بفطرته صل على محمد وآل محمد وادرأها عني واحجزها ولا تسلطها علي وعافني من شرها وبأسها يا الله ذا العلم العظيم أحفظني بحفظك من مخاوفي يا رحيم ) .



9- لمن خاف مما في الأرض جانا أو شيطانا فليقل حين يدخله الروعSad يا الله الإله الأكبر القاهر بقدرته جميع عباده والمطاع لعظمته عند كل خليقته والممضى مشيته لسابق قدره أنت تكلأ ما خلقت بالليل والنهار ولا يمتنع من أردت به سوءا بشي‏ء دونك من ذلك السوء ولا يحول أحد دونك بين أحد وما تريد به من الخير كل ما يرى ولا يرى في قبضتك وجعلت قبائل الجن والشياطين يروننا ولا نراهم وأنا لكيدهم خائف فآمني من شرهم وبأسهم بحق سلطانك العزيز يا عزيز ) .



10- لمن خاف سلطانا أو أراد إليه طلب حاجة فليقل حين يدخل عليهSad يا ممكن هذا مما في يديه ومسلطه على كل من دونه ومعرضه في ذلك لامتحان دينه على كل من دونه إنه يسطو بمرحه فيما آتيته من الملك ويجور فينا ويتجبر بافتخاره بالذي ابتليته به من التعظيم عند عبادك أسألك أن تسلبه ما هو فيه أنت بقوة لا امتناع له منها عند إرادتك فيها إني أمتنع من شر هذا بخيرك وأعوذ من قوته بقدرتك اللهم صل على محمد وآله وادفعه عني وآمني من حذاري منه بحق وجهك وعظمتك يا عظيم ) .



و إذا أراد طلب حاجة إليه ليقلSad يا من هو أولى بهذا من نفسه ويا أقرب إليه من قلبه ويا أعلم به من غيره ويا رازقه مما هو في يديه مما أحتاج إليه إليك أطلب وبك أتشفع لنجاح حاجتي فخذ لي حين أكلمه بقلبه فاغلبه لي حتى أبتز منه حوائجي كلها بلا امتناع منه ولا من ولا رد ولا فظاظة يا حيا في غنى لا تموت ولا تبلى أمت قلبه عن ردي بلا قضاء الحاجة واقض لي طلبتي في الذي قبله وخذه لي في ذلك أخذ عزيز مقتدر بحق قدرتك التي غلبت بها العالمين ) .



11- لمن هم بأمرين فأحب أن يختارا لله له أرضاهما إليه فيلزمه إحداهما فليقل حين يريد ذلكSad اللهم اختر لي بعلمك ووفقني بعلمك لرضاك ومحبتك اللهم اختر لي بقدرتك وجنبني بعزتك وقدرتك من مقتك وسخطك اللهم اختر لي فيما أريد من هذين الأمرين وتسميهما أحبهما إليك وأرضاهما لك وأقربهما منك اللهم إني أسألك بالقدرة التي زويت بها علم الأشياء عن جميع خلقك أن تصلي على محمد وآل محمد واغلب بالي وهواي وسريرتي وعلانيتي بأخذك واسفع بناصيتي إلى ما تراه لك رضى ولي صلاحا فيما أستخيرك فيه حتى تلزمني من ذلك أمرا أرضى فيه بحكمك وأتكل فيه على قضائك وأكتفي فيه بقدرتك ولا تقلبني وهواي لهواك مخالف ولا ما أريد لما تريد لي مجانب اغلب بقدرتك التي تقضي بها ما أحببت بهواك هواي ويسرني لليسرى التي ترضى بها عن صاحبها ولا تخذلني بعد تفويضي إليك أمري برحمتك التي وسعت كل شي‏ء اللهم أوقع خيرتك في قلبي وافتح قلبي للزومها يا كريم آمين ) .



12- لمن أصابه معاريض بلاء من مرض فلينزل بالله فيه وليقلSad يا مصح أبدان ملائكته ويا مفرغ تلك الأبدان لطاعته ويا خالق الآدميين صحيحا ومبتلى ويا معرض أهل السقم وأهل الصحة للأجر والبلية ويا مداوي المرضى وشافيهم ويا مصح أهل السقم بإلباسهم عافيته بطبه ويا مفرج عن أهل البلاء بلاياهم بجليل رحمته قد نزل بي من الأمر ما رفضني فيه أقاربي وأهلي والصديق والبعيد وما شمت بي فيه أعدائي حتى صرت مذكورا ببلائي في أفواه المخلوقين وأعيتني أقاويل أهل الأرض لقلة علمهم بدواء دائي وطب دوائي في علمك عندك مثبت صل على محمد وآل محمد وانفعني بطبك فلا طبيب أرجى عندي منك ولا حميم أشد تعطفا منك علي قد غيرت بليتك نعمك علي فحول ذلك عني إلى الفرج والرخاء فإنك إن لم تفعل لم أرجه من غيرك فانفعني بطبك وداوني بدوائك يا رحيم ) .



13- لمن نزل به القحط من أمة محمد صلى الله عليه واله فليقل Sad يا معيننا على ديننا بإحيائه أنفسنا بالذي نشر علينا من رزقه نزل بنا أمر عظيم لا يقدر على تفريجه عنا غير منزله يا منزله عجز العباد عن فرجه فقد أشرفت الأبدان على الهلاك وإذا هلكت الأبدان هلك الدين يا ديان العباد ومدبر أمورهم بتقدير أرزاقهم لا تحولن بشي‏ء بيننا وبين رزقك وهنئنا ما أصبحنا فيه من كرامتك لك متعرضين قد أصيب من لا ذنب له من خلقك بذنوبنا فارحمنا بمن جعلته أهلا لذلك حين تسأل به يا رحيم لا تحبس عن أهل الأرض ما في السماء وانشر علينا رحمتك وابسط علينا كنفك وعد علينا بقبولك وعافنا من الفتنة في الدين والدنيا وشماتة القوم الكافرين يا ذا النفع والضر إنك إن أنجيتنا فبلا تقديم منا لأعمال حسنة ولكن لإتمام ما بنا من الرحمة والنعمة وإن رددتنا فبلا ظلم منك لنا ولكن بجنايتنا فاعف عنا قبل انصرافنا واقلبنا بإنجاح الحاجة يا عظيم ) .



14- لمن أراد الخروج من أهله لحاجة أو سفر فأحب أن يأوديه الله سالما مع قضائه له الحاجة فليقل حين يخرج من بيتهSad بسم الله مخرجي وبإذنه خرجت وقد علم قبل أن أخرج خروجي وقد أحصى علمه ما في مخرجي ومرجعي توكلت على الإله الأكبر توكل مفوض إليه أمره ومستعين به على شئونه مستزيد من فضله مبرئ نفسه من كل حول ومن كل قوة إلا به خروج ضرير خرج بضره إلى من يكشفه وخروج فقير خرج بفقره إلى من يسده وخروج عائل خرج بعيلته إلى من يغنيها وخروج من ربه أكبر ثقته وأعظم رجائه وأفضل أمنيته الله ثقتي في جميع أموري كلها به فيها جميعا أستعين ولا شي‏ء إلا ما شاء الله في علمه أسأل الله خير المخرج والمدخل لا إِلهَ إِلَّا هُوَ إِلَيْهِ الْمَصِيرُ) .



15- لمن أراد ألا يحول بين دعائه وبين الله حائل وأن يستجاب له لأي أمر شاء عظيما كان أو صغيرا في السر والعلانية فليقل آخر دعائهSad يا الله المانع بقدرته خلقه والمالك بها سلطانه والمتسلط بما في يديه كل مرجو دونك يخيب رجاء راجيه وراجيك مسرور لا يخيب أسألك بكل رضى لك من كل شي‏ء أنت فيه وبكل شي‏ء تحب أن تذكر به وبك ياالله فليس يعدلك شي‏ء أن تصلي على محمد وآله وأن تحوطني ووالدي وولدي وإخواني وأخواتي ومالي بحفظك وأن تقضي حاجتي في كذا وكذا) .



16- لمن أراد طلب شي‏ء من الخير الذي يتقرب به العباد إلى الله وأن يفتح له الله أبواب الخير كائنا ما كان فليقل حين يريد ذلك Sad يا دالنا على المنافع لأنفسنا من لزوم طاعته ويا هادينا لعبادته التي جعلها سبيلا إلى درك رضاه إنما يفتح الخير وليه يا ولي الخير قد أردت منك كذا وكذا ويسمي ذلك الأمر ولم أجد إليه باب سبيل مفتوحا ولا ناهج طريق واضح ولا تهيئة سبب تيسر أعيتني فيه جميع أموري كلها في الموارد والمصادر وأنت ولي الفتح لي بذلك لأنك دللتني عليه فلا تحظره عني ولا تجبهني عنه برد فليس يقدر عليه أحد غيرك وليس عند أحد إلا عندك أسألك بمفاتح غيوبك كلها وجلال علمك كله و عظيم شئونك كلها إقرار عيني و أفراح قلبي وتهنيتك إياي بإسباغ نعمك علي بتيسير قضاء حوائجي ونسخك إياه في حوائج من نسخت حاجته مقضيه لا تقلبني بحقك عن اعتمادي لك إلا بها فإنك أنت الفتاح بالخيرات وأنت على كل شي‏ء قدير فيا فتاح يا مدبر صل على محمد وآل محمد وهيئ لي تيسير سببها وسهل علي باب طريقها وافتح لي من غناك باب مدخلها ولينفعني جاري بك فيها يا رحيم ) .



17- لمن أراد من أمة محمد صلى الله عليه واله أن يعافيه الله عز وجل من الغل والحسد والرياء والفجور فليقل حين يسمع تأذين السحرSad يا مطفئ الأنوار بنوره ويا مانع الأبصار من رؤيته ويا محير القلوب في شأنه إنك طاهر مطهر يطهر بطهرك من طهرته بها وليس من دونك أحد أحوج إلى تطهيرك إياه مني لديني وبدني وقلبي فأية حال كنت فيها مجانبا لك في الطاعة والهوى فألزمني وإن كرهت حب طاعتك بحق محل جلالك منك حتى أنال فضيلة الطهرة منك لجميع شئوني رب صل على محمد وآل محمد واجعل ما طهر من طهرتك على بدني طهرة خير حتى تطهر به مني ما أكن في صدري وأخفيه في نفسي واجعلني على ذلك أحببت أم كرهت واجعل محبتي تابعة لمحبتك واشغلني بنفسي عن كل من دونك شغلا يدوم فيه العمل بطاعتك واشغل غيري عني للمعافاة من نفسي ومن جميع المخلوقين ) .



18- لمن كانت له حاجة سرا بالغة ما بلغت إلى الله أو إلى غيره فليدع الله جل جلاله في جوف الليل خاليا وليقل وهو على طهارةSad يا الله ما أجد أحدا إلا وأنت رجاؤه ومن أرجى خلقك لك أنا ياالله وليس شي‏ء من خلقك إلا وهو واثق ومن أوثق خلقك بك أنا ياالله وليس أحد من خلقك إلا وهو لك في حاجته معتمد وفي طلبته سائل ومن ألحفهم سؤالا لك أنا ومن أشدهم اعتمادا لك أنا لأني أمسيت شديدا ثقتي في طلبتي إليك وهي كذا وكذا وسمها فإنك إن قضيتها قضيت وإن لم تقضها لم تقض أبدا وقد لزمني من الأمر مالا بد لي منها فلذلك طلبت إليك يا منفذ أحكامه بإمضائها صل على محمد وآل محمد وامض قضاء حاجتي هذه بإثباتك لها في غيوب الإجابة حتى تقلبني بها منجحا حيث كانت تغلب لي فيها أهواء جميع عبادك وامنن علي بإمضائها وتيسيرها ونجاحها فيسرها لي فإني مضطر إلى قضائها وقد علمت ذلك فاكشف ما بي من الضر بحقك الذي تقضي به ما تريد ) .



19- لمن أراد إن يتعلم من علم الله عز وجل فليقلSad يا مزيل قلوب المخلوقين عن هواهم إلى هواه ويا قاصرا أفئدة العباد لإمضاء القضاء بنفاذ القدر ثبت قلبي على طاعتك ومعرفتك وربوبيتك وأثبت في قضائك وقدرك البركة في نفسي وأهلي ومالي في لوح الحفظ المحفوظ بحفظك يا حفيظ الحافظ حفظه أحفظني بالحفظ الذي جعلت من حفظته به محفوظا وصير شئوني كلها بمشيتك في الطاعة لك مني مؤاتية وحبب إلي حب ما تحب من محبتك إلي في الدين والدنيا وأحيني على ذلك في الدنيا وتوفني عليه واجعلني من أهله على كل حال أحببت أم كرهت يا رحيم ) .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://morth.forumarabia.com
ياقوت الاحمر

avatar

عدد المساهمات : 412
تاريخ التسجيل : 04/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: مقدمة في الدعاء وفضله   السبت فبراير 27, 2016 9:17 pm



اللهم صلي على محمد وآل محمد
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مقدمة في الدعاء وفضله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السيد مرتضى الموسوي الروحاني رقم الجوال009647806835991 :: القسم المخصص في(المجربات الروحانيه)-
انتقل الى: