السيد مرتضى الموسوي الروحاني رقم الجوال009647806835991

السيد الرضوي الموسوي الروحاني للعلاج الروحاني العالم الروحاني للكشف الروحاني هاتف 07806835991
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
السيد مرتضى الموسوي الروحاني المعالج الروحاني لجلب الحبيب من العراق الاتصال07806835991 ومن خارج العراق 009647806835991
السيدمرتضى الموسوي الروحاني المعالج بالقران وسنة رسوله الكريم العالم الروحاني الذي تميز عن غيره بالصدق والمنطق والعمل الصحيح المعالج الروحاني على مستوى العالم العربي والغربي العالم بالعلوم الفوق الطبيعه السيد الاجل الذي دل صدقه وكلامه على العالم بفضل الله ومنه ورحمته علينا وعليه المعالج الباب الاول لكل ما يطلب منه تجده بأذن الله ومشئيته سبحانه بين يديك ببركة الاولياء والانبياء واسرارهم
العالم الروحاني السيد الرضوي الموسوي للكشف الروحاني عن كل ما يطلب منه بأذن الله ولعلاج الحالات المرضيه الروحيه والنفسيه وفك السحر وابطاله وفتح النصيب واعمال المحبة كله من كتاب الله الكريم واسراررب العالمين تجده في الموقع الرضوي العالم الروحاني للكشف وللعلاج ولاي مقصد اتصل على الرقم اذا كنت من خارج العراق009647806835991 أومن داخل العراق07806835991 او راسلنا على الاميل الالكتروني morthadh86@yahoo.com العالم الروحاني الذي شاع صيته في البلدان بصدقه ونورعمله وعلوا مرتبته العالم الروحاني السيد الرضوي الموسوي العالم الروحاني المتواضع في العمل وتزكيته معكم الموقع الشخصي للعالم الروحاني السيد الرضوي الموسوي والله يشهد انه لمن الصادقين http://morth.forumarabia.com

شاطر | 
 

 برنامج الصلوات النافعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الله السائر الى الله
المديرالعام للمنتدى


عدد المساهمات : 1708
تاريخ التسجيل : 25/02/2012

مُساهمةموضوع: برنامج الصلوات النافعات   الأحد فبراير 24, 2013 2:52 pm

15 . الصلوات النافعات



1. صلاة الوديعة



أصلى هذه الركعتين وأودعها أمانة عندك يا سيدي يا أمير المؤمنين لتحضرها لي وقت نزول لحدي اللهم ارحمنا بهم وبمحمد وآله . وهي ركعتين بعد صلاة العشاء .


الركعة الأولى : سورة الحمد - سورة القدر - سورة الإخلاص .


الركعة الثانية : سورة الحمد - سورة التكاثر - سورة الزلزلة .



ثم تدعوا بعد الانتهاء من الصلاة بهذا الدعاء : ( اللهم صل على جبرائيل عليه السلام و ميكائيل عليه السلام و اسرافيل عليه السلام وعزرائيل عليه السلام ومنكر ونكير عليهما السلام ومبشر وبشير عليهما السلام . واجعل صلواتك وصلوات ملائكتك المقربين وأنبيائك المرسلين ومن سبح لك يا رب العالمين على محمد واله الطيبين الطاهرين وأحضرهم لي وقت الحساب وأجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النيران . (



السلام على جبرائيل .السلام على ميكائيل . السلام على اسرافيل . السلام على عزرائيل . السلام على مبشر وبشير . السلام على منكر ونكير . السلام على سيد المرسلين وآله الطيبين الطاهرين . السلام على علي ابن أبي طالب أمير المؤمنين ويعسوب الدين وقائد الغر المحجلين .


اللهم هاتان الركعتين أمانة عند أمير المؤمنين حين نزولي حفرتي وأنسني في خلوتي.اللهم رب نور وجهي بنور وجهك الكريم ووسع قبري بحق أمير المؤمنين وعرشك العظيم وملائكتك المقربين ، يا الله يا ارحم الراحمين .



2. صلاة الوصية



وهي ركعتين بعد صلاة المغرب ولها فضل عظيم عند الله ومن دوام عليها كل ليلة جوار خليل الله إبراهيم عليه السلام في الجنة .



الركعة الأولى : سورة الحمد و سورة الزلزلة (13 مرة) .


الركعة الثانية : سورة الحمد و سورة الإخلاص ( 15 مرة) .



3. صلاة الغفيلة



وهي ركعتين بعد صلاة المغرب . وهي مجلبة للرزق الواسع .



الركعة الأولى : سورة الحمد و قوله تبارك وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم " وذا النون إذ ذهب مغاضبا فظن الا لن نقدر عليه فنادى في الظلمات إن لا اله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين * فستجبنا له ونجيناه من الغم وكذالك ننجي المؤمنين" .


الركعة الثانية : سورة الحمد و قوله تبارك وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم " وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها الا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة الا يعلمها ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس الا في كتاب مبين" .



ثم تدعوا في القنوات بهذا الدعاء : اللهم إني أسألك بمفاتح الغيب التي لا يعلمها الا أنت إن تصلى على محمد واله الطيبين الطاهرين وتفعل بي كذا وكذا انك فعال لما تريد وتطلب ما تريد من حاجة تقضى لك بأذن الله الواحد الصمد .



4. صلاة العفو



إذا أحسست من نفسك بفترة فلا تدع عند ذلك صلاة العفو وهي ركعتان بالحمد و " إنا أنزلناه " مرة واحدة في كل ركعة وتقول بعد القراءة : " رب عفوك عفوك " خمس عشرة مرة ثم تركع وتقولها عشرا وتتم الصلاة كمثل صلاة جعفر رضي الله عنه .



5. صلاة الاستغفار



عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أنه قال : إذا رأيت في معاشك ضيقا وفي أمرك الاختلاط فانزل حاجتك بالله عز وجل ولا تدع صلاة الاستغفار وهي ركعتان تفتتح الصلاة وتقرأ " الحمد " و " إنا أنزلناه " مرة واحدة في كل ركعة ثم تقول بعد القراءة: " أستغفر الله " خمس عشرة مرة ثم تركع فتقولها عشرا على هيئة صلاة جعفر رضي الله عنه يصلح الله لك شأنك كله .



6. صلاة الكفاية



عن الإمام الصادق (عليه السلام) قال : تصلي ركعتين وتسلم وتسجد وتثني على الله تعالى وتحمده وتصلي على النبي محمد وآله، وتقول: " يا محمد يا جبرائيل، يا جبرائيل يا محمد اكفياني مما أنا فيه فإنكما كافيان، أحفظاني بإذن الله فإنكما حافظان " مائة مرة .



7. صلاة الفرج



عن أمير المؤمنين (عليه السلام) قال : تصلي ركعتين، تقرأ في الأولى " الحمد لله " و " قل هو الله أحد " ألف مرة وفي الثانية " الحمد لله " و " قل هو الله أحد " مرة واحدة ثم تتشهد وتسلم وتدعو بدعاء الفرج، فتقول: " اللهم يا من لا تراه العيون ولا تخالطا الظنون، يا من لا يصفه الواصفون، يا من لا يغيره الدهور، يا من لا يخشى الدوائر، يا من لا يذوق الموت، يا من لا يخشى الفوت ، يا من لا تضره الذنوب ولا تنقصه المغفرة، يا من يعلم مثاقيل الجبال وكيل البحور وعدد الإمطار وورق الأشجار ودبيب الذر ولا يواري منه سماء سماء ولا أرض أرضا ولا بحر ما في قعره ولا جبل ما في وعره تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور وما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار باسمك المخزون المكنون الذي في علم الغيب عندك أخصصت به لنفسك وشققت منه اسمك فإنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وباسمك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وأسألك بحق أنبيائك المرسلين وبحق حملة عرشك وبحق ملائكتك المقربين وبحق جبرائيل و ميكائيل و اسرافيل وعزرائيل وبحق محمد وآله و عترته صلواتك عليهم ن تصلي على محمد وآل محمد وأن تجعل خير عمري آخره وخير أعمالي خواتيمها وأسألك مغفرتك ورضوانك يا أرحم الراحمين " .



8. صلاة رفع الهم والغم



عن الإمام الرضا (عليه السلام): يصلي ركعتين، يقرأ في كل واحدة منهما " الحمد " مرة و" إنا أنزلناه " ثلاث عشرة مرة، فإذا فرغ سجد وقال: " اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم ومجيب دعوة المضطرين ورحمن الدنيا ورحيم الآخرة، صل على محمد وآل محمد وارحمني رحمة تطفئ بها عني غضبك وسخطك وتغنني بها عمن سواك "، ثم يلصق خده الأيمن بالأرض ويقول: " يا مذل كل جبار عنيد ويا معز كل ذليل وحقك قد بلغ المجهود مني في أمر كذا ففرج عني "، ثم يلصق خده الأيسر بالأرض ويقول مثل ذلك، ثم يعود إلى سجوده على جبهته ويقول مثل ذلك، فإن الله سبحانه يفرج غمه ويقضي حاجته .





9. صلاة لكشف الكرب



تصلي ركعتين وتأخذ القران الكريم فترفعه إلى الله تعالى وتقول: " اللهم إني أتوجه إليك بما فيه وفيه اسمك الأكبر وأسماؤك الحسنى وما به تخاف وترجى، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد وتكشف كربي انك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير " .





10. صلاة الضر والفقر



تصلي ركعتين تحسنهما وتسجد وتقول: " يا ماجد يا واحد يا أحد يا كريم أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة، يا رسول الله إني أتوجه بك إلى الله ربي وربك ورب كل شيء أسألك يا الله أن تصلي على محمد وآله وأسألك أن تنفحني نفحة من نفحاتك فتحا يسيرا ورزقا واسعا ألم به شعثي وأقضي به ديني وأستعين به على عيالي " .





11. صلاة لزوال الكرب



عن أبي عبدالله الحسين (عليه السلام) قال : من نزل به كرب فليغتسل وليصل ركعتين، ثم يضطجع ويضع خده الأيمن على يده اليمنى فيقول: " يا معز كل ذليل، يا مذل كل عزيز وحقك لقد شق علي كذا وكذا " ويسمي الأمر الذي نزل به .





12. صلاة الاستغاثة



إذا هممت بالنوم في الليل فضع عند رأسك إناءا نظيفا فيه ماء طاهر وغطه بخرقة نظيفة فإذا انتبهت لصلاتك في آخر الليل فاشرب من الماء ثلاث جرع ثم توضأ بالباقي وتوجه إلى القبلة وأذن وأقم وصل ركعتين، تقرأ فيهما ما تيسر من القرآن فإذا فرغت من القراءة قلت في الركوع : " يا غياث المستغيثين " خمسا وعشرين مرة ثم ترفع رأسك فتقول مثل ذلك، ثم تسجد وتقول مثل ذلك، ثم تجلس وتقوله وتسجد وتقوله وتجلس وتقوله وتنهض إلى الثانية فتفعل كفعلك في الأولى وتسلم وقد أكملت ثلاثمائة مرة ما تقوله، ثم ترفع رأسك إلى السماء وتقول ثلاثين مرة : " من العبد الذليل إلى المولى الجليل " وتذكر حاجتك، فإن الإجابة تسرع بأذن الله تعالى .



13. صلاة الاستغاثة بالتبول عليها السلام



تصلي ركعتين، ثم تسجد وتقول: " يا فاطمة " مائة مرة، ثم تضع خدك الأيمن على الأرض وقل مثل ذلك وتضع خدك الأيسر على الأرض وتقول مثله ثم اسجد وقل ذلك مائة وعشر دفعات وقل: " يا آمنا من كل شيء وكل شيء منك خائف حذر، أسألك بأمنك من كل شيء وخوف كل شيء منك أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تعطيني أمانا لنفسي وأهلي ومالي وولدي حتى لا أخاف أحدا ولا أحذر من شيء أبدا إنك على كل شيء قدير " .



14. صلاة الغياث



عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال : إذا كانت لأحدكم استغاثة إلى الله تعالى فليصل ركعتين ثم يسجد ويقول : " يا محمد يا رسول الله، يا علي يا سيد المؤمنين والمؤمنات بكما أستغيث إلى الله تعالى، يا محمد يا علي أستغيث بكما يا غوثاه بالله وبمحمد وعلي وفاطمة وتعد الأئمة بكم أتوسل إلى الله تعالى "، فإنك تغاث من ساعتك إن شاء الله تعالى .



15. صلاة الظلمة



تفيض عليك الماء ، ثم تصلي ركعتين وترفع رأسك إلى السماء وتبسط يديك وتقول : " اللهم رب محمد وآل محمد، صل على محمد وآل محمد وأهلك عدوهم، اللهم إن فلان بن فلان قد ظلمني ولا أجد من أصول به غيرك فاستوف لي منه ظلامتي الساعة الساعة بحق من جعلت له عليك حقا وبحقك عليهم إلا فعلت ذلك، يا مخفف الإحكام والأخذ، يا مرهوب البطش، يا مالك الفضل " .



16. صلاة الاستعداء(طلب التقوية والنصرة)



عن الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) قال : تسبغ الوضوء أي وقت أحببت، ثم تصلي ركعتين تتم ركوعهما وسجودهما، فإذا فرغت مرغت خديك على الأرض وقلت : " يا رباه " حتى ينقطع النفس ثم قلت: " يا من أهلك عادا الأولى وثمود فما أبقى وقوم نوح من قبل إنهم كانوا هم أظلم وأطغى والمؤتفكة أهوى فغشاها ما غشى إن كان فلان بن فلان ظالما فيما ارتكبني به فاجعل عليه منك وعدا ولا تجعل له في حلمك نصيبا يا أقرب الأقربين " .



17. صلاة الانتصار على الظالم



1. عن أبي عبدالله الحسين (عليه السلام) أنه قال : إذا طلبت بمظلمة فلا تدع على صاحبك، فإن الرجل يكون مظلوما فلا يزال يدعو حتى يكون ظالما ولكن إذا ظلمت فاغتسل وصل ركعتين في موضع لا يحجبك عن السماء ثم قل : " اللهم إن فلان بن فلان ظلمني وليس لي أحد أصول به غيرك فاستوف لي ظلامتي الساعة الساعة بالاسم الذي سألك به المضطر فكشفت ما به من ضر ومكنت له في الأرض وجعلته خليفتك على خلقك فأسألك أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تستوفي لي ظلامتي الساعة الساعة " . فإنك لا تلبث حتى ترى ما تحب



2. عن يونس بن عمار قال : شكوت إلى أبي عبدالله الحسين (عليه السلام) رجلا كان يؤذيني، فقال (عليه السلام) : ادع عليه، قلت : دعوت عليه، قال : ليس هكذا ولكن اقلع عن الذنوب وصم وصل وتصدق فإذا كان آخر الليل فأسبغ الوضوء ثم قم فصل ركعتين، ثم قل وأنت ساجد : " اللهم إن فلا بن فلان قد آذاني، اللهم اسقم بدنه واقطع أثره وانقص أجله وعجل له ذلك في عامه هذا "، قال : ففعلت فما لبث أن هلك .



18. صلاة العسرة



عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال : إذا عسر عليك أمر فصل عند الزوال ركعتين، تقرأ في الأولى فاتحة الكتاب و " قل هو الله أحد " و " إنا فتحنا لك فتحا مبينا إلى قوله تعالى وينصرك الله نصرا عزيزا " وفي الثانية فاتحة الكتاب و " قل هو الله أحد " و " ألم نشرح لك صدرك " وقد جرب .





19. صلاة المهمات



1. عن الإمام الحسين بن علي عليه السلام : تصلي أربع ركعات تحسن قنوتهن وأركانهن، تقرأ في الأولى " الحمد " مرة و " حسبنا الله ونعم الوكيل " سبع مرات، وفي الثانية " الحمد " مرة وقوله: " ما شاء الله لا قوة إلا بالله، إن ترن أنا أقل منك مالا وولدا " سبع مرات، وفي الثانية " الحمد " مرة وقوله: " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " سبع مرات، وفي الرابعة " الحمد " مرة و " أفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد " سبع مرات، ثم تسأل حاجتك .



2. روي أن الإمام علي بن الحسين عليه السلام كان إذا حزنه أمر لبس أنظف ثيابه وأسبغ الوضوء وصعد أعلى سطحه فصلى أربع ركعات، يقرأ في الأولى " الحمد " و " إذا زلزلت "، وفي الثانية " الحمد " و " إذا جاء نصر الله "، وفي الثالثة " الحمد " و " قل يا أيها الكافرون "، وفي الرابعة " الحمد " و " قل هو الله أحد " ثم يرفع يديه إلى السماء ويقول: " اللهم إني أسألك بأسمائك التي إذا دعيت بها على مغالق أبواب السماء للفتح انفتحت وإذا دعيت بها على مضائق الارضين للفرج انفرجت وأسألك بأسمائك التي إذا دعيت بها على أبواب العسر لليسر تيسرت وأسألك بأسمائك التي إذا دعيت بها على القبور للنشور انتشرت، صل على محمد وآل محمد واقلبني بقضاء حاجتي "، قال الإمام علي ابن الحسين عليه السلام : إذا والله لا يزول قدمه حتى تقضى حاجته إن شاء الله تعالى .



3. عن الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) قال : تصلي ركعتين كيف شئت، ثم تقول : " اللهم أثبت رجاءك في قلبي واقطع رجاء من سواك عني حتى لا أرجو إلا إياك ولا أثق إلا بك " .



20. صلاة دفع الفقر



روى ميسر بن عبد العزيز قال : كنت عند أبي عبدالله الحسين (عليه السلام) فدخل عليه بعض أصحابنا فقال : جعلت فداك إني فقير، فقال له أبو عبدالله الحسين (عليه السلام) : استقبل يوم الأربعاء فصمه واتله بالخميس والجمعة ثلاثة أيام فإذا كان ضحى يوم الجمعة فزر رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) من أعلى سطحك أو في فلاة من الأرض حيث لا يراك أحد ثم صل مكانك ركعتين ثم أجث على ركبتيك وأنت متوجه إلى القبلة ويدك اليمنى فوق اليسرى وقل : " اللهم أنت أنت انقطع الرجاء إلا منك وخابت الآمال إلا فيك، يا ثقة من لا ثقة له لا ثقة لي غيرك اجعل لي من أمري فرجا ومخرجا وارزقني من حيث أحتسب ومن حيث لا احتسب " .





21. صلاة دفع المصائب



يصلي أربع ركعات بفاتحة الكتاب مرة والإخلاص سبع مرات وآية الكرسي مرة فإذا سلم يقول: " صلى الله على النبي الأمي وآله "، ثم يسبح ويحمد ويهلل ويكبر، فيعطيه الله تعالى ما وعد .



22. صلاة الرزق والغنى



عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، عن جبرائيل (عليه السلام) : يصلي ركعتين، يقرأ في الأولى " الحمد " مرة و " إنا أعطيناك الكوثر " ثلاث مرات والإخلاص ثلاث مرات ، وفي الثانية " الحمد " مرة والمعوذتين كل واحدة ثلاث مرات. ومن صلى هذه الصلاة يوم الأربعاء كسب مال كثيرا .



23. صلاة الاستغناء



1. ركعتان في كل ركعة الفاتحة وعشر مرات قل : " اللهم مالك الملك " الآية فإذا سلم يقول عشرا : " رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين "، وعشر مرات : " اللهم صل على محمد وآل محمد "، ثم يسجد ويقول : " رب اغفر لي وهب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي إنك أنت الوهاب " .



2. ركعتان في كل ركعة الفاتحة وخمس عشر مرة سورة قريش وبعد التسليم يصلي عشر مرات : على النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، ثم يسجد ويقول عشر مرات : " اللهم أغنني بفضلك عن خلقك " .



3. أربع ركعات : يقرأ في الأولى الفاتحة مرة والفلق عشر مرات، وفي الثانية الفاتحة مرة و " قل يا أيها الكافرون " عشر مرات وآية الكرسي عشر مرات و " آمن الرسول " عشر مرات، فإذا سلم في الركعتين يقول عشر مرات: " سبحان الله أبد الأبد، سبحان الله الواحد الأحد سبحان الله الفرد الصمد، سبحان الله الذي رفع السموات بغير عمد، المتفرد بلا صاحبة ولا ولد "، وفي الثالثة الفاتحة مرة و " ألهاكم " ثلاث مرات ، وفي الرابعة الفاتحة مرة و " إنا أنزلناه " و " إذا زلزلت " ثلاث مرات، فإذا فرغ سجد ويقول في سجوده سبع مرات : " اللهم إني أسألك التيسير في كل عسير فإن تيسير العسير عليك يسير "، ثم يرفع رأسه ويقول عشر مرات : " فلله الحمد رب السماوات ورب الأرض رب العالمين * وله الكبرياء في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم" .



24. صلاة استجلاب الرزق



جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقال : يا رسول الله إني ذو عيال وعلي دين وقد اشتد حالي فعلمني دعاءا أدعو الله عز وجل به يرزقني ما أقضى به ديني وأستعين به على عيالي فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : يا عبد الله توضأ وأسبغ وضوءك، ثم صل ركعتين تتم الركوع والسجود ثم قل : " يا ماجد يا واحد يا كريم أتوجه إليك بمحمد نبيك نبي الرحمة، يا محمد يا رسول الله إني أتوجه بك إلى الله ربي وربك ورب كل شيء ، وأسألك اللهم أن تصلي على محمد وأهل بيته وأسألك نفحة كريمة من نفحاتك وفتحا يسيرا ورزقا واسعا ألم به شعثي وأقضي به ديني وأستعين به على عيالي " .



25. صلاة قضاء الدين



أربع ركعات: يقرأ في الأولى " الحمد " مرة والمعوذتين عشر مرات و " قل هو الله أحد " عشر مرات، وفي الثانية " الحمد " وآية الكرسي عشر مرات و " قل يا أيها الكافرون " عشر مرات، و " آمن الرسول " عشر مرات فإذا سلم سبح كما هو مثبت، وفي الركعة الثالثة " الحمد " مرة و " ألهاكم التكاثر " ثلاث مرات و " العصر " ثلاث مرات و " إنا أعطيناك الكوثر " ثلاث مرات ، وفي الركعة الرابعة " الحمد " مرة و " إنا أنزلناه " ثلاث مرات و " إذا زلزلت " ثلاث مرات، فإذا سلم سجد ويقول في سجوده كما هو مثبت ما تقدم .



26. صلاة الاستكفاء



عن أبي عبد الله الحسين عليه السلام قال : من كانت له حاجة إلى الله تعالى يغتسل ليلة الجمعة بعد نصف الليل ويأتي مصلاه ويصلي ركعتين، يقرأ في الركعة الأولى: " الحمد " فإذا بلغ " إياك نعبد وإياك نستعين " يكررها مائة مرة ويتم في المائة إلى آخره ويقرأ سورة " التوحيد " مرة واحدة ثم يركع ويسجد ويسبح فيها سبعة سبعة ويصلي الركعة الثانية على هيئة ويدعو بهذا الدعاء، فإذا فعل ذلك قضى الله حاجته ألبته كائنة ما كانت إلا أن تكون في قطيعة رحم. والدعاء: " اللهم إن أطعتك فالمحمدة لك وإن عصيتك فالحجة لك، منك الروح ومنك الفرج سبحان من أنعم وشكر، سبحان من قدر وغفر، إلهي إن كنت قد عصيتك فإني قد أطعتك في أحب الأشياء إليك وهو الإيمان بك لم أتخذ لك ولدا ولم أدع لك شريكا منا منك به علي لا منا مني به عليك وقد عصيتك يا إلهي على غير وجه المكابرة ولا الخروج عن عبوديتك ولا الجحود لربوبيتك ولكن أطعت هواي وأزلني الشيطان فلك الحجة علي والبيان فإن تعذبني فبذنوبي غير ظالم وإن تغفر لي وترحمني فإنك جواد كريم، يا كريم يا كريم يا كريم " حتى ينقطع النفس، ثم يقول: " يا آمنا من كل شيء وكل شيء منك خائف حذر أسألك بأمنك من كل شيء وخوف كل شيء منك أن تصلي على محمد وآله وأن تعطيني أمانا لنفسي وأهلي وولدي وسائر ما أنعمت به علي حتى لا أخاف أحدا ولا أحذر من شيء أبدا إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل، يا كافي إبراهيم نمرود ويا كافي موسى فرعون أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تكفيني شر فلان بن فلان " ويستكفي شر من يخاف شره فإنه يكفي بإذن الله تعالى، ثم يسجد ويسأل الله حاجته ويتضرع إلى الله .



27. صلاة الجائع



عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال : من كان جائعا فصلى ركعتين وقال : " رب أطعمني فإني جائع " أطعمه الله من ساعته .



28. صلاة الشدة



قال الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) : تصلي ما بدا لك، فإذا فرغت فالصق خدك وجبينك بالأرض وقل : " يا قوة كل ضعيف، يا مذل كا جبار قد وحقك بلغ الخوف مجهودي ففرج عني " ثلاث مرات، ثم ضع خدك الأيمن على الأرض وقل : " يا مذل كل جبار يا معز كل ذليل قد وحقك أعيا صبري ففرج عني " ثلاث مرات، ثم تقلب خدك الأيسر وتقول مثل ذلك ثلاث مرات، ثم تضع جبهتك على الأرض وتقول : " أشهد أن كل معبود من تحت عرشك إلى قرار أرضك باطل إلا وجهك، تعلم كربتي ففرج عني " ثلاث مرات، ثم اجلس وأنت مسترسل وقل : " اللهم أنت الحي القيوم العلي العظيم الخالق البارئ المحيي المميت البدئ البديع لك الكرم و لك الحمد و لك المن و لك الجود، وحدك لا شريك لك، يا واحد يا أحد يا صمد يا من لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد كذلك الله ربي " ثلاث مرات " صل اللهم على محمد وآل محمد الصادقين وافعل بي كذا وكذا " .



29. صلاة المظلوم



تصلي ركعتين بما شئت من القرآن وتصلي على محمد وآله ما قدرت عليه، ثم تقول : " اللهم إن لك يوما تنتقم فيه للمظلوم من الظالم لكن هلعي وجزعي لا يبلغان بي الصبر على أناتك وحلمك وقد علمت أن فلانا ظلمني واعتدى علي بقوته على ضعفي ، فأسألك يا رب العزة وقاسم الأرزاق و قاصم الجبابرة وناصر المظلومين أن تريه قدرتك أقسمت عليك يا رب العزة الساعة الساعة " .



30. صلاة النصر والغلبة



أسبغ الوضوء وصل ركعتين وأثن على الله تعالى وصل على محمد وآله ثم قل : " اللهم إن فلانا ظلمني وبغى علي فإبله بفقر لا تجبره وبسوء لا تستره "، قال : ففعلت فأصابه الوضح . ما من مؤمن ظلم فتوضأ وصلى ركعتين ثم قال : " اللهم إني مظلوم فانتصر " وسكت إلا عجل الله تعالى له النصر .



31. صلاة الخوف من الظالم



اغتسل وصل ركعتين واكشف عن ركبتيك واجعلهما مما يلي المصلى وقل مائة مرة: " يا حي يا قيوم يا حي لا إله إلا أنت برحمتك أستغيث فصل على محمد وآل محمد وأغثني الساعة الساعة "، فإذا فرغت من ذلك فقل : " أسألك اللهم أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تلطف لي وأن تغلب لي وأن تمكر لي وأن تخدع لي وأن تكيد لي وأن تكفيني مؤنة فلان بن فلان "، فإن هذا كان دعاء النبي صلى الله عليه وآله وسلم يوم أحد .



32. صلاة الوالد لولده



أربع ركعات : يقرأ في الأولى " الحمد " مرة، وعشر مرات " ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك وأرنا مناسكنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم " ، وفي الثانية " الحمد " مرة وعشر مرات " رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء، ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب " ، وفي الثالثة " الحمد " مرة وعشر مرات " ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما " ، وفي الرابعة " الحمد " مرة وعشر مرات " رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين " ، فإذا سلم قال عشرا: " ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما " .



33. صلاة الولد لوالديه



1. ركعتان : الأولى بفاتحة الكتاب وعشر مرات " رب اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب "، وفي الثانية الفاتحة وعشر مرات " رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات " ، فإذا سلم يقول عشر مرات: " رب ارحمهما كمل ربياني صغيرا " .



2. ركعتان : يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب مرة، وعشرين مرة " رب ارحمهما كما ربياني صغيرا " فإذا فرغ سجد ويقولها عشرة أخرى .



34. صلاة لطلب الذرية



عن أمير المؤمنين الإمام علي ابن أبي طالب (عليه السلام) قال : إذا أردت الولد فتوضأ وضوءا سابغا وصل ركعتين وحسنهما واسجد بعدهما سجدة وقل : " أستغفر الله " إحدى وسبعين مرة، ثم تغش امرأتك وقل : " اللهم ارزقني ولدا لاسميه باسم نبيك محمد صلى الله عليه وآله وسلم "، فإن الله يفعل ذلك ولا تشك في ذلك فإني أمرتك بالطهور وقد قال الله تعالى: " ويحب المتطهرين " وأمرتك بالصلاة وقد سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول : " أقرب ما يكون العبد من ربه إذا رآه ساجدا وراكعا "، وأمرتك بالاستغفار وقد قال الله تعالى : " استغفروا ربكم إنه كان غفارا، يرسل السماء عليكم مدرارا، ويمددكم بأموال وبنين ". وقال تعالى لنبيه صلى الله عليه وآله وسلم " إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم " فأمرتك أن تزيد على السبعين .



35. صلاة الذكاء



عن سدير يرفعه إلى الصادقين عليهما السلام قال: تكتب بزعفران " الحمد " وآية الكرسي و " إنا أنزلناه " و " يس " و " الواقعة " و الحشر و " تبارك " و " قل هو الله أحد " والمعوذتين في إناء نظيف، ثم تغسل ذلك بماء زمزم أو بماء المطر أو بماء نظيف ثم تلقى عليه مثقالين لبانا وعشرة مثاقيل سكرا وعشرة مثاقيل عسلا، ثم تضعه تحت السماء بالليل وتضع على رأسه حديده ، ثم يصلي آخر الليل ركعتين ، تقرأ في كل ركعة " الحمد " و " قل هو الله أحد " خمسين مرة فإذا فرغت من صلاتك شربت الماء على ما وصفته، فإنه جيد مجرب للحفظ إن شاء الله تعالى .



36. صلاة لحفظ القران الكريم



صل ليلة الجمعة أو يومها أربع ركعات تقرأ في الأولى فاتحة الكتاب و " يس " والثانية حم الدخان، والثالثة حم السجدة، والرابعة تبارك الملك، فإذا سلمت فاحمد الله واثن عليه وصل على النبي وآله صلوات الله عليهم أجمعين واستغفر للمؤمنين مائة مرة ، ثم قل : " اللهم ازجرني بترك معاصيك أبدا ما أبقيتني وارحمني من أن أتكلف طلب ما لا يعنيني وارزقني حسن النظر فيما يرضيك عني، اللهم بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام والعزة التي لا ترام يا الله يا رحمن رحيم أسألك بجلالك وبنور وجهك أن تلزم قلبي حفظ كتابك المنزل على رسولك وترزقني أن أتلوه على النحو الذي يرضيك عني، اللهم بديع السموات والأرض، ذا الجلال والإكرام والعز الذي لا يرام ، يا الله يا رحمن أسألك بجلالك وبنور وجهك أن تنور بكتابك بصري وتطلق به لساني وتفرح به قلبي وتشرح به صدري وتستعمل به بدني وتقويني على ذلك وتعينني عليه فإنه لا يعين على الخير غيرك ولا يوفق له إلا أنت لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم " .



37. صلاة لرد الأبق والضالة



روى جابر الأنصاري : أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم علم عليا وفاطمة عليهما السلام هذا الدعاء وقال لهما : إن نزلت بكما مصيبة أو خفتما جور سلطان أو ضلت لكما ضالة فأحسنا الوضوء وصليا ركعتين وارفعا أيديكما إلى السماء وقولا : " يا عالم الغيب والسرائر يا مطاع يا عليم يا الله يا الله يا الله، يا هازم الأحزاب لمحمد، يا كائد فرعون لموسى، يا منجي عيسى من أيدي الظلمة، يا مخلص قوم نوح من الغرق، يا راحم عبده يعقوب، يا كاشف ضر أيوب، يا منجي ذي النون من الظلمات، يا فاعل كل خير، يا هاديا إلى كل خير، يا دالا على كل خير، يا آمر بكل خير، يا خالق الخير ويا أهل الخير أنت الله رغبت إليك فيما قد علمت وأنت علام الغيوب، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد "، ثم سلا الحاجة تجابان إن شاء الله تعالى .



38. صلاة قضاء الحاجة



1. عن الإمام علي ابن موسى الرضا (عليه السلام) قال : إذا حزنك أمر شديد فصل ركعتين، تقرأ في احديهما الفاتحة وآية الكرسي وفي الثانية الفاتحة و " إنا أنزلناه في ليلة القدر "، ثم خذ المصحف وارفعه فوق رأسك وقل : " اللهم بحق من أرسلته إلى خلقك وبحق كل آية فيه وبحق كل من مدحته فيه عليك وبحقك عليه ولا نعرف أحدا أعرف بحقك منك " " يا سيدي يا الله " عشر مرات، " بحق محمد " عشرا، " بحق علي " عشرا، " بحق فاطمة عشرا، بحق إمام بعد كل إمام بعده عشرا حتى ينتهي إلى إمام حق الذي هو إمام زمانك فإنك لا تقوم من مقامك حتى تقضي حاجتك .



2. عن مقاتل بن مقاتل قال : قلت للإمام الرضا (عليه السلام) : جعلت فداك، علمني دعاء لقضاء الحوائج ؟ فقال : إذا كانت لك حاجة إلى الله مهمة فاغتسل والبس أنظف ثيابك وتطيب، وابرز تحت السماء فصل ركعتين تفتتح الصلاة وتقرأ فاتحة الكتاب و " قل هو الله أحد " خمس عشرة مرة ثم تركع فتقرأ خمس عشرة مرة على مثال صلاة التسبيح غير أن القراءة خمس عشرة مرة ثم تسجد فتقول في سجودك: " اللهم إن كل معبود من لدن عرشك إلى قرار أرضك فهو باطل سواك فإنك أنت الله الحق المبين اقض لي حاجتي كذا وكذا الساعة الساعة " وتلح فيما أردت، فإذا قضيت حاجتك فصل صلاة الشكر .



3. إذا أنتصف الليل فاغتسل وصل ركعتين تقرأ في الأولى " فاتحة الكتاب " وسورة " الإخلاص " خمسمائة مرة وفي الثانية مثلها وحين تفرغ من القراءة في الثانية تقرأ آخر الحشر وست آيات من أول الحديد وقل بعد ذلك وأنت قائم: " إياك نعبد وإياك نستعين " ألف مرة ثم تركع وتسجد وتتشهد وتثني على الله تعالى، فإن قضيت الحاجة وإلا ففي الثانية وإلا ففي الثالثة .



4. عن أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) قال : إذا حضرت لك حاجة مهمة إلى الله عز وجل فصم ثلاثة أيام متوالية: الأربعاء والخميس والجمعة، فإذا كان يوم الجمعة إن شاء الله فاغتسل والبس ثوبا جديدا ثم اصعد إلى أعلى بيت في دارك فصل فيه ركعتين وارفع يديك إلى السماء ثم قل: " اللهم إني حللت بساحتك لمعرفتي بوحدانيتك وصمدانيتك وأنه لا قادر على حاجتي غيرك فقد علمت يا رب أنه كلما تظاهرت نعمك علي اشتدت فاقتي إليك وقد طرقني هم كذا وكذا وأنت بكشفه عالم غير معلم، واسع غير متكلف فأسألك باسمك المكنون الذي وضعته على الجبال فنسفت وعلى السماء فانشقت وعلى النجوم فانتشرت وعلى الأرض فسطحت، وأسألك بحق الاسم الذي جعلته عند محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) وعترته أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تقضي حاجتي وأن تيسر لي عسيرها وتكفيني مهمها فإن فعلت فلك الحمد وإن لم تفعل فلك الحمد غير جائر في حكمك ولا متهم في قضائك ولا خائف في عدلك " وتلصق خدك بالأرض وتقول : " اللهم إن يونس بن متى عبدك دعاك في بطن الحوت وهو عبدك فاستجبت له وأنا عبدك أدعوك فاستجب لي "، ثم قال أبو عبد الله (عليه السلام) : لربما كانت لي الحاجة فأدعو بهذا الدعاء فأرجع وقد قضيت .



5. عن الإمام موسى بن جعفر عليه السلام قال : إذا فدحك أمر عظيم فتصدق في نهارك على ستين مسكينا كل مسكين بنصف صاع بصاع النبي صلى الله عليه وآله وسلم من تمر أو بر أو شعر، فإذا كان الليل فاغتسل في ثلث الليل الأخير، ثم لبست أدنى ما يلبس من تعول من الثياب إلا أن عليك في تلك الثياب إزار، ثم تصلي ركعتين، تقرأ فيهما بالتوحيد و " قل يا أيها الكافرون " ، فإذا وضعت جبينك في الركعة الأخيرة للسجود هللت الله وقدسته وعظمته ومجدته، ثم ذكرت ذنوبك فأقررت بما تعرف منها مسمى وما لم تعرف أقررت به جملة ثم رفعت رأسك، فإذا وضعت جبينك في السجدة الثانية استخرت الله مائة مرة، تقول: " اللهم إني أستخيرك بعلمك "، ثم تدعو الله بما شئت من أسمائه وتقول : " يا كائنا قبل كل شيء ويا مكون كل شيء ويا كائنا بعد كل شيء افعل بي كذا وكذا أو أعطني كذا وكذا " وكلما سجدت فأفض بركبتيك إلى الأرض وترفع الإزار حتى تكشف عنهما واجعل الإزار من خلفك بين أليتيك وباطن ساقيك فإن أرجو أن تقضي حاجتك إن شاء الله ، وابدأ بالصلاة على النبي وأهل بيته صلوات الله عليهم أجمعين .



39. صلاة الشكر



عن أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) قال : قل في صلاة الشكر: إذا أنعم الله عز وجل عليك بنعمة فصل ركعتين، تقرأ في الأولى فاتحة الكتاب و " قل هو الله أحد " وتقرأ في الثانية فاتحة الكتاب و " قل يا أيها الكافرون " وتقول في الركعة الأولى في ركوعك وسجودك : " الحمد لله شكرا شكرا وحمدا حمدا " وتقول في الركعة الثانية في ركوعك وسجودك: " الحمد لله الذي استجاب دعائي وأعطاني مسألتي " .



40. صلاة التسخير



إذا أردت ذلك توضأ و تصلي عشر ركعات ثم تدعو بها بعد كل ركعتين 6 مرات بهذا الدعاء وأنت خاشعا متضرعا فانه دعاء مستجاب مبارك و داوم على ذلك كل يوم فان الله جل وعلا يسخر لك الجن و الإنس أجمعين بفضله انه هو ذو الفضل العظيم .

صفة الدعاء

بسم الله الرحمان الرحيم اللهم إني أسالك بعزتك و قوتك و سلطانك و ما أحاط به علمك أن تسخر لي الجن و الإنس و الشياطين و كل ما خلقت من نار السموم و الأرواح و كل ساحر و ساحرة و خذ بنواصيهم لي و إلي انك على كل شيء قدير و هب لي ملكا و اجعل لي سلطانا على الجن و الإنس و الشياطين و السحرة هم لي بأهون السعي و ألف أمر بعضهم إلى بعض كما الفت بين هارون و موسى و ألف أمرهم و سلطانهم و سلطاني عليهم بسلطانك و أعزني في جميع العالم كله و العالمين كلهم و امض فيهم أمري بحولك و قوتك انك على كل شيء قدير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://morth.forumarabia.com
ياقوت الاحمر

avatar

عدد المساهمات : 412
تاريخ التسجيل : 04/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: برنامج الصلوات النافعات   الإثنين ديسمبر 16, 2013 6:32 pm


"اللهم صلي على محمد وآل محمد"
حمدالله الرب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
برنامج الصلوات النافعات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السيد مرتضى الموسوي الروحاني رقم الجوال009647806835991 :: البرنامج العبادي الأول لمرحلة طالبين السلوك الى الله المرحلة الاولى القدسية-
انتقل الى: