السيد مرتضى الموسوي الروحاني رقم الجوال009647806835991

السيد الرضوي الموسوي الروحاني للعلاج الروحاني العالم الروحاني للكشف الروحاني هاتف 07806835991
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
السيد مرتضى الموسوي الروحاني المعالج الروحاني لجلب الحبيب من العراق الاتصال07806835991 ومن خارج العراق 009647806835991
السيدمرتضى الموسوي الروحاني المعالج بالقران وسنة رسوله الكريم العالم الروحاني الذي تميز عن غيره بالصدق والمنطق والعمل الصحيح المعالج الروحاني على مستوى العالم العربي والغربي العالم بالعلوم الفوق الطبيعه السيد الاجل الذي دل صدقه وكلامه على العالم بفضل الله ومنه ورحمته علينا وعليه المعالج الباب الاول لكل ما يطلب منه تجده بأذن الله ومشئيته سبحانه بين يديك ببركة الاولياء والانبياء واسرارهم
العالم الروحاني السيد الرضوي الموسوي للكشف الروحاني عن كل ما يطلب منه بأذن الله ولعلاج الحالات المرضيه الروحيه والنفسيه وفك السحر وابطاله وفتح النصيب واعمال المحبة كله من كتاب الله الكريم واسراررب العالمين تجده في الموقع الرضوي العالم الروحاني للكشف وللعلاج ولاي مقصد اتصل على الرقم اذا كنت من خارج العراق009647806835991 أومن داخل العراق07806835991 او راسلنا على الاميل الالكتروني morthadh86@yahoo.com العالم الروحاني الذي شاع صيته في البلدان بصدقه ونورعمله وعلوا مرتبته العالم الروحاني السيد الرضوي الموسوي العالم الروحاني المتواضع في العمل وتزكيته معكم الموقع الشخصي للعالم الروحاني السيد الرضوي الموسوي والله يشهد انه لمن الصادقين http://morth.forumarabia.com

شاطر | 
 

 من هو حريز الذي له كتاب في الصلاة ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الله السائر الى الله
المديرالعام للمنتدى


عدد المساهمات : 1808
تاريخ التسجيل : 25/02/2012

مُساهمةموضوع: من هو حريز الذي له كتاب في الصلاة ؟   الأربعاء يناير 03, 2018 9:24 pm

من هو حريز الذي له كتاب في الصلاة ؟
حريز بن عبد الله السجستاني

هو أبو محمد حَرِيز بن عبد اللّه السجستاني 1 الأزدي الكوفي، و هو من ثقات الشيعة الإمامية 2 و من فقهاء الرواة، و قد روى عن الصادق الإمام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام مشافهة و بالواسطة أخباراً كثيرة.
اصول حريز بن عبد الله السجستاني

لحريز بن عبد الله السجستاني عدة كتب معتمدة كلها تُعدُّ من الأصول 3، أي الأصول الاربعمائة 4، و هذه الكتب هي:

أصل في الصلاة 5.
أصل في الزكاة.
أصل في الصيام.
أصل في النوادر.

موطنه و مهنته و مقتله

كان حريز بن عبد الله السجستاني من أهل الكوفة، و كان تاجراً يمتهن تجارة السمن و الزيت، و كان يسافر كثيراً الى سيستان (سجستان) للتجارة فلُقب بالسجستاني.
استشهد في سيستان على يد الخوارج 6.

1. سجستان: تعريب سستان أو سيستان (Seistan)، إقليم يقع في شرقي إيران، جنوبي خراسان و شمالي بلوجستان، و ينقسم إدارياً في الوقت الحاضر بين إيران وأفغانستان.
2. أنظر، كتاب الفهرست: 1 / 54، للشيخ أبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي، المولود بخراسان سنة: 385 هجرية، و المتوفى بالنجف الأشرف سنة: 460 هجرية.
3. يُسمَّى الكتابُ الحديثي الذي تكون الأحاديث المدوَّنة فيه من مسموعات صاحب الكتاب من الإمام المعصوم (عليه السَّلام) مباشرةً أو ممن سمع عن الإمام مباشرة أصلاً ، و ذلك لكونه التسجيل الأول لتلك الأحاديث و الأصل الذي يُرجع إليه .
4. الأصول الأربعمائة هي أربعمائة كتاب حديثي دوّنها أربعمائة من مشاهير علماء القرن الثاني و كبار مُحدِّثي ذلك العصر من أصحاب الإمامين جعفر بن محمد الصادق و موسى بن جعفر الكاظم (عليهما السَّلام).
5. كتاب حريز في الصلاة عدَّهُ الشيخ أبو جعفر محمد بن علي بن حسين بن بابويه القمي المعروف بالشيخ الصدوق، المولود سنة: 305 هجرية بقم، و المتوفى سنة: 381 هجرية في أوّل كتابه المعروف «من لا يحضره الفقيه» من الكتب المعتمدة المعوّل عليها، أنظر المجلد الأول الصفحة الثالثة، طبعة انتشارات اسلامي التابعة لجماعة المدرسين ، الطبعة الثالثة ، سنة: 1413 هجرية، قم / إيران.
6. علي و الخوارج: 403، للعلامة السيد جعفر مرتضى العاملي، نقلاً عن رجال النجاشي: 111 و رجال المامقاني: 1 / 262 و غيرهما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://morth.forumarabia.com
 
من هو حريز الذي له كتاب في الصلاة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السيد مرتضى الموسوي الروحاني رقم الجوال009647806835991 :: الفئة الأولى :: (كل المواضيع العامة والخاصة توضع في هذا القسم المخصص لها)-
انتقل الى: